أخبار تونسية

إشكالات في الرقابة.. والهيئة حاولت التواصل مع فيسبوك

بوعسكر: إشكالات في الرقابة.. والهيئة حاولت التواصل مع فيسبوك

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إن الهيئة كانت دائما تصطدم مع إشكال ملف الرقابة على الحملات الانتخابية في الفضاء الالكتروني منذ سنة 2014 في ظل تعدد وسائل التواصل الاجتماعي المستعملة في تونس.

وأشار بوعسكر في رده على سؤال موزاييك حول حجم الإنفاق والتمويل في الحملات الانتخابية وإمكانية الاتفاق مع إدارة فيسبوك، إلاّ أن الإطار القانوني المتعلق بهذا الملف لم يتغيّر رغم تنقيح القانون الانتخابي مؤخرا، مقرّا في الوقت نفسه بوجود إشكالات في تعاون بعض المؤسسات والشركات الدولية مع هيئة الانتخابات.

وبيّن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر أن الهيئة حاولت في مناسبة الاستفتاء ومحطات انتخابية سابقة عقد شراكات مع إدارة فيسبوك لكن هذا الأمر ليس سهلا لأسباب متعلقة بها حسب قوله.

وفي المقابل قال بوعسكر إن الهيئة بما لها من إمكانيات وبالتعاون مع مؤسسات الدولة الرسمية تجتهد في الرقابة وبالإمكان معرفة الصفحات الممولة والمبالغ ومصادرها ومن يقف وراءها ولكن دورهم يقف عند تحرير الشكايات وإحالتها على النيابة العمومية خصوصا وأن الصفحات الممولة تعد إشهار سياسيا والإشهار السياسي جريمة يعاقب عليها القانون الجزائي.

كريم وناس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى