أخبار تونسية

اختتام التظاهرة الوطنيّة ”شهر النظافة”

اختتام التظاهرة الوطنيّة ''شهر النظافة''

نظّمت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 بمقرّ الوزارة، حفل اختتام التظاهرة الوطنيّة لجمع النفايات البلاستيكية والنفايات الخفيفة المتناثرة شهر النظافة Clean-up month، وتمّ عرض أهم تدخلات الفرق المشاركة وإعلان النتائج وتوزيع الجوائز للفائزين.

وأكّدت الوزيرة أنّ عديد الوزارات والمؤسسات العمومية والخاصّة، ساهمت في إنجاح هذه التظاهرة الوطنية بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني ومواطنين.

وقالت: “نفتخر أن تكون للدولة التونسية تظاهرات وطنية بيئية على قدر الاهتمام والتنظيم التي حظيت بهما تظاهرة “شهر النظافة “Clean-up month”، ويسرنا أن تكون هذه التظاهرة بوابة لمزيد ترسيخ الوعي والحسّ البيئي ومبادئ العمل التطوعي والتشاركي لدى المواطن، مؤكّدة على ضرورة تكثيف المجهودات الفردية والجماعية الرامية إلى تحسين صورة المدن التونسية ونظافتها. 

وأشارت ليلى الشيخاوي إلى أنّ وزارة البيئة تعتزم تنظيم تظاهرة clean up month   بشكل دوري على الأقلّ مرتين كلّ سنة على أن تحظى هذه التظاهرة في نسختها القادمة إقبالا كبيرا.

كما أعلنت عن إحداث منصة مخصصة للنظافة تسمى “أنشطة النظافة” وذلك بموقع واب الوزارة (بخانة فضاء المواطن) لتمكين المواطنين المتطوعين والمؤسسات العمومية والشركات الخاصة من تسجيل تدخلاتهم في مجال النظافة على مدى السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى