أخبار تونسية

الإفريقي والصفاقسي والاتحاد المنستيري.. التحدي الأفريقي

تخوض اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022 الفرق التونسية المشاركة في كأس الكنفدرالية الأفريقيه مباريات العودة من الدور التمهيدي الثاني مكرر من كأس الكنفدرالية. 

وتطمح الفرق التونسية الثلاث، وهي النادي الافريقي، النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري، إلى اقتلاع بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات وتاكيد السيطرة التونسية على المسابقة، حيث تملك تونس خمس ألقاب فاز بها كل من النادي الصفاقسي في ثلاث مناسبات والنجم الساحلي في مناسبتين منذ إطلاق النسخة الجديدة من كاس الكنفدرالية سنة 1992. 

النادي الافريقي من أجل استرجاع الامجاد ومن أجل مارشان

سيكون النادي الافريقي أمام فرصة اقتلاع بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات حين يستقبل في السادسة من مساء اليوم فريق يونغ أفريكانز التنزاني، بعد أن كان الفريقان قد تعادلا ذهابًا دون أهداف. 

ويكفي النادي الإفريقي الانتصار بأي نتيجة كانت حتى يضمن مروره إلى مرحلة المجموعات من كأس الكنفدرالية الافريقية، في مباراة سيشرف فيها المدرب المساعد صابر عبد اللاوي على حظوظ الفريق بسبب غياب المدرب الأول برتران مارشان الذي تعرض يوم أمس إلى وعكة صحية تم على إثرها نقله إلى إحدى المصحات. 

ومن المنتظر أن لا تشهد تشكيلة النادي الافريقي تغييرات مقارنة بمباراة الذهاب حيث ستكون على النحو التالي : معز حسن – غازي عبد الرزاق – توفيق الشريفي – نادر الغندري – اسكندر العبيدي – لاري العزوني – أحمد خليل – مهدي الوذرفي – زهير الذوادي – آدم قرب – محمد علي العمري.  

يذكر أن مباراة النادي الافريقي ضد يونغ أفريكانز ستكون منقولة مباشرة على القناة الوطنية الثانية الفضائية. 

النادي الصفاقسي.. هدف ذهبي في الطوغو 

من جهته، يطمح النادي الرياضي الصفاقسي إلى تدارك هزيمة الذهاب (2-1) في العاصمة لومي ضد آسكو دي كارا من أجل المرور إلى مرحلة المجموعات من كأس الكنفدرالية الافريقية. 

وسيكون للهدف الذي سجله اشرف الحباسي في الطوغو من ضربة جزاء وزن من ذهب في مباراة اليوم التي ستقام بداية من الساعة الثالثة في ملعب الطيب المهيري وستكون منقولة مباشرة على قناة الوطنية الثانية الفضائية. 

ومن المنتظر أن يعوّل المدرب كريم دلهوم على التشكيلة التالية في مواجهة آسكو دي كارا : أيمن دحمان، محمود غربال، محمد النصراوي، علاء غرام، عزيز السايحي، عبد الله العمري، فارس ناجي، شادي الهمامي، الحسين علي، أشرف الحباسي، اسماعيل دياكيتي 

الاتحاد المنستيري من أجل إنجاز تاريخي.. 

سيكون الممثل الثالث للبطولة التونسية في المسابقة، الاتحاد المنستيري، على موعد مع التاريخ حين يواجه في ملعب مدينة بركان نهضة المكان في مباراة ستنطلق على الساعة الثامنة ليلاً وستكون منقولة على قناة المغربية الرياضية. 

وسيكون الاتحاد مطالبًا بالمحافظة على أسبقية الذهاب حيث فاز زملاء أنيس بن حتيرة بهدف لصفر، من أجل تحقيق إنجاز تاريخي والمرور لأول مرة في تاريخه إلى مرحلة المجموعات من كأس الكنفدرالية الافريقية. 

وستشهد تشكلية الاتحاد المنستيري عودة المهاجم زياد العلوي بعد استيفائه عقوبة الغياب لمباراة بعد حصوله على انذارين، وهو ما سيجعل الإطار الفني بقيادة داركو نوفيتش يعوّل على التشكيلة التالية : البشير بن سعيد، هشام بكار، محمد الصغراوي، عثمان واتارا، عمر بوراوي، يوسوفو أومارو، حسام تقا، عيد القادر بوطش، هيكل الشيخاوي، محمد جميل بلعابد و زياد العلوي 

متابعة لحظة بلحظة للمباريات على موزاييك 

ستؤمن موزاييك متابعة مباشرة لحظة بلحظة لمباريات النادي الصفاقسي ضد آسمر دي كارا، النادي الافريقي ضد يونغ أفريكانز ونهضة بركان ضد الاتحاد المنستيري عبر موقعها على الانترنت وخلال برامجها الاذاعية طوال اليوم الإربعاء، وذلك علاوة على النقل التلفزي للمقابلات الثلاث سواء كان ذلك على الوطنية الثانية أو المغربية الرياضية. 

وفي ما يلي برنامج النقل التلفزيوني لمباريات الفرق التونسية : 

15:00 النادي الصفاقسي – آسكو كارا الطوغولي / الوطنية الثانية
18:00 النادي الافريقي – يونغ أفريكانز التنزاني / الوطينة الثانية 
20:00 نهضة بركان المغربي – الاتحاد المنستيري / الرياضية المغربية  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى