أخبار تونسية

الحكومة تريد تنمية مواردها لكن ليس لديها نظرة لتطوّر الأجور

لاحقة: الحكومة تريد تنمية مواردها لكن ليس لديها نظرة لتطوّر الأجور

قال عبد الرحمان لاحقة الخبير لدى قسم الدراسات بالاتحاد العام التونسي للشغل في برنامج ”ميدي شو” اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 إن الحكومة تريد إصلاح منظومة الدعم وتنمية مواردها لكن ليس لديها نظرة لتطور الأجور، وذلك في علاقة بالاتفاق التقني مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف ضيف ميدي شو أنه سبق أن حذر من المقاربات الساذجة، مؤكدا أنه يساند فكرة إصلاح المنظومة لكن بطريقة مدروسة لا بطريقة تضمنت ارتجالا.

كما اعتبر أن ما تقوم به الدولة التونسية هو إدارة للأزمة ، موضحا ”بالنسبة لي ما تقوم به الدولة اليوم هو إدارة للأزمة الحالية وليس البحث عن الحلول.. في حين أنه بالإمكان إصلاح التوازنات المالية العمومية عبر إصلاح جبائي عميق، حسب تقديره.

وحسب ضيف ميدي شو ، فإن الحلول تكمن في تعبئة الموارد الجبائية عبر مراقبة أكثر نجاعة للتهرب الضريبي، إضافة إلى إقرار ضرائب على الثروة والنظام التقديري، مشددا على ضرورة مراجعة قانون الاستثمار ودعم المبادرة الحرة.

وقال الخبير لدى قسم الدراسات بالاتحاد العام التونسي للشغل إن ”لديه اعتقاد راسخ بتباين المواقف في صفوف الوزراء بحكومة نجلاء بودن حول الجباية، قائلا ”عندي اعتقاد راسخ إنو ما فماش كلمة واحدة في الحكومة في علاقة بالجباية.. كل وزير ماشي في ثنية.. ما فماش خطوات شجاعة.. ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى