أخبار تونسية

الفرنسية غارسيا تهزم سبالينكا وتحرز لقب البطولة الختامية

فازت الفرنسية كارولين غارسيا بأكبر لقب في مسيرتها بعد تتويجها في فورت وورث ( تكساس) بلقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات بالفوز على أرينا سبالينكا بنتيجة 7-6 و6-4 الليلة الماضية. وغطت غارسيا وجهها وسقطت على ظهرها بعدما أطاحت سبالينكا بضربة أمامية خارج الملعب في فرصة حسم المباراة لتحقق اللاعبة الفرنسية لقبها الرابع في العام. وصرحت جارسيا لمحطة تنس تشانل “كانت مباراة نهائية صعبة، أنا فخورة بالحفاظ على هدوئي والتركيز على كل نقطة على حدة، وكل شوط على حدة”.

ولم تستطع أي لاعبة الحصول على فرصة كسر الإرسال في المجموعة الأولى في البطولة التي تقام في نهاية الموسم وتشهد مشاركة أفضل ثماني مصنفات. لكن الإرسال الثاني للاعبة روسيا البيضاء في الشوط الفاصل خذلها، وارتكبت خطأ مزدوجا لتتأخر 5-2 قبل ان يتكرر الأمر في فرصة حسم المجموعة. وواصلت غارسيا ضغطها وكسرت إرسال منافستها في الشوط الافتتاحي للمجموعة الثانية قبل أن تحسم اللقب في النهاية بعد تسديد 11 ضربة إرسال ساحقة.

وأثنت جارسيا على سبالينكا المصنفة السابعة في البطولة والتي صعقت إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا في الدور قبل النهائي. وقالت “تلعب بحيوية في كل مرة، ومن الممتع مشاهدتها وهي تلعب، من الرائع وجود هذه الحيوية في تنس السيدات، نحن ممتنون لها”. وكانت اللاعبة البالغ عمرها 29 عاما خارج أول 70 مصنفة على العالم في منتصف جوان لكنها حصدت أربعة ألقاب منذ ذلك الحين وبلغت الدور نصف النهائي في أمريكا المفتوحة.

وستتقدم غارسيا إلى التصنيف الرابع عالميا وهو الأفضل في مسيرتها. وقالت غارسيا “من المهم جدا أن أواصل التطور، إذا لم تتم للأمام فهذا يعني أنك تعود إلى الخلف، وهذا ما لا نريده”. وتطلعت سبالينكا، التي ستصبح المصنفة الخامسة عالميا، إلى مواجهات أخرى على الألقاب ضد غارسيا. وأضافت سبالينكا “كارولين أنا أكرهك في هذه اللحظة، لكنك قدمتي أداء لا يصدق، ليس فقط الليلة بل طيلة العام. “أهنئك على هذه النتائج، وأتمنى مواجهتك في المزيد من المباريات النهائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى