أخبار تونسية

الكاف: فحوصات مجانية لفائدة التلاميذ في اختصاص العيون

احتضنت المدرسة الابتدائية المحطة بالكاف اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022 تظاهرة صحية نظمتها  جمعية ” ليونز كلوب ” الدولية انتفع من خلالها حوالي 200 تلميذا تمت دعوتهم من  مختلف المدارس الابتدائية  لمعتمديتي الكاف الغربية والشرقية.
ويأتي هذا النشاط في إطار الوقاية من مرض اضطراب البصر وتقصيه ومعالجة التلاميذ في أسرع وقت عند اكتشاف المرض حسب تصريح الدكتورة لمياء المرزوقي رئيسة مصلحة الطب المدرسي والجامعي بالإدارة الجهوية للصحة بالكاف.
كما أكدت الاخصائية في طب وجراحة العيون مريم عياشي لـ”الشروق اون لاين” أن التظاهرة في الكاف تأتي بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة والمندوبية الجهوية للتربية بالكاف لفحص النظر لعدد من التلاميذ، ورصد عيوب الإبصار، وتقديم النظارات المناسبة. وبهذه المناسبة شهر أكتوبر وهو شهر الإبصار، فقد تم يوم أمس السبت 15 اكتوبر 2022 إجراء 31 عملية استئصال ماء وزراعة عدسات في المستشفى الجهوي بالكاف.
وأكد نجم الدين بن خليفة حاكم إقليم تونس لجمعية ” ليونز كلوب” الدولية أن هذه الجمعية تم تركيزها منذ 1917 وتضم حوالي مليون و 400 منخرطا في العالم. وهي تنشط بصفة تطوعية بتونس منذ 1967 وبها 1150 مشتركا موزعين على جمعيات جهوية من مختلف جهات الجمهورية على غرار تونس، سوسة، صفاقس، بنزرت. 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى