أخبار تونسية

اليعقوبي: الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي تتمسك بقرار حجب الأعداد عن الإدارة

أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، عقب اختتام أشغال الهيئة الإدارية القطاعية المنعقدة اليوم الثلاثاء بمدينة الحمامات الجنوبية، أن الهيئة الإدارية أكدت تمسكها بحجب الاعداد عن الإدارة دون حجبها على التلاميذ. وأضاف، في تصريح ل(وات)، انه تم الاتفاق على إنجاح قرار حجب الأعداد من خلال تنظيم اجتماعات عامة مع المدرسين لمزيد توعيتهم بالظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها المدرس والإجراءات التعسفية والقاسية التي تنتهجها الحكومة للدفع نحو إنجاح هذا القرار.

وقال اليعقوبي إن الجامعة العامة للتعليم الثانوي تدعو وزارة الإشراف إلى التفاوض الجدي وطرح الملفات بعمق لإيجاد حلول ترضي جميع الأطراف، مضيفا أنه سيتم التشاور لدراسة أشكال نضالية أخرى في صورة عدم الجلوس على طاولة الحوار. وأبرز أن المطالب تتمثل بالخصوص في تنفيذ جملة من بنود الاتفاق الحاصل بين الوزارة والجامعة العامة للتعليم الثانوي منذ سنة 2019 بالإضافة إلى مطالب جديدة تتمثل في الترفيع في قيمة المنح الخصوصية ارتباطا بتدهور القدرة الشرائية، لافتا إلى أنه يجب على الحكومة ان تقابل تدني المقدرة الشرائية بالمفاوضات الجدية من اجل تحسينها.

وكان اليعقوبي، قد أشار صباح اليوم في تصريح سابق ل(وات) إلى أن الهيئة الإدارية تنعقد بصفة استثنائية حيث كان من المفترض ان يتم تقييم مسار التفاوض نهاية الثلاثي الأول إلا أن غياب مؤشرات إيجابية في مسار التفاوض مع الوزارة دفع الجامعة لعقد هيئة إدارية بشكل استثنائي باعتبار أنه لا يمكن الاستمرار في التفاوض بهذه العقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى