أخبار تونسية

باريس سان جيرمان: مبابي يكسر رقم كافاني

باريس سان جيرمان: مبابي يكسر رقم كافاني

نجح مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي في كسر رقم اللاعب السابق للفريق ادينسون كافاني ليصبح بذلك الهداف التاريخي للنادي الباريسي في رابطة الأبطال الأوروبية. 

وسجّل مبابي هدف باريس سان جيرمان الوحيد في مباراة بنفيكا والتي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 في حديقة الأمراء وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، حيث نجح الفريق البرتغالي في حصد التعادل بهدف سجله جواو ماريو من ضربة جزاء في الدقيقة 62.

وجاء هدف كيليان مبابي من ضربة جزاء في الدقيقة 40 ليصل بذلك عدد الأهداف التي سجلها الفرنسي مع باريس سان جيرمان في رابطة الأبطال الأوروبية إلى 31، متجاوزًا بذلك مهاجم الفريق السابق ادينسون كافاني والذي سجّل 30 هدفًا بألوان بي آس جي في المسابقة خلال الفترة الممتدة بين 2013 و 2020. 

وتضم بقية قائمة هدافي باريس سان جيرمان في رابطة الأبطال الأوروبية كل من البرازيلي نيمار برصيد 21 هدفًا حتى الآن، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (20 هدف)، الأرجنتيني آنخيل دي ماريا (14 هدف)، ماركينوس بتسعة أهداف، الليبيري جورج وياه، ليونيل ميسي ومواطنه ايزيكيل لافيتزي بسبعة أهداف لكل منهم و متوسط الميدان بليز ماتويدي الذي يملك ستة أهداف في الشامبيونزليغ. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى