اخبار الرياضة

تالق ليفاندوفسكي و هالاند في الليغا و البريمرليج  يعيد  الاعتبار للدوري الالماني


تابعنا على تويتر


حمل تطبيق الاندرويد


حمل تطبيق الآي فون

شكك الكثير من المنتقدين في امكانية نجاح صفقتي انتقال المهاجمين روبرت ليفاندوفسكي الى برشلونة و ارلينج هالاند الى مانشستر سيتي و السبب استقدامهما من الدوري الالماني حيث صنف بأنه دوري المزارعين تعبيرا عن ضعفه  .

و برأي  هؤلاء المنتقدين فان الدوري الالماني و نظرا لسهولة المنافسة هناك ساعد كثيرا ليفاندوفسكي و هالاند على التألق و تسجيل اهدافا بالجملة مع فريقيهما بايرن ميونخ و بوروسيا دورتموند و سيختلف الامر كثيرا معهما عند الانتقال للدوري الاسباني و الدوري الانجليزي الممتاز .

و بسبب هذا التشكيك فان انتقال ليفاندوفسكي و هالاند كان بمثابة اختبار لإمكانياتهما  الفردية و ايضا اختبارا لمكانة الدوري الالماني بين الدوريات الاوروبية الكبرى.

و  اعتمادا على الارقام التهديفية التي حققها المهاجمان حتى الان يمكن تصنيف الدوري الالماني على انه اقوى مسابقة محلية في القارة العجوز مثلما يمكن تصنيف اللاعبين   كأفضل مهاجمين في العالم حاليا .

و سجل ليفاندوفسكي مع برشلونة 17 هدفا و صنع اربعة اهداف خلال 15 مباراة بينما سجل هالاند مع مانشستر سيتي 22 هدفا و صنع ثلاثة خلال 15 مباراة ايضا.

و في حال استمر المهاجمان على نفس الايقاع فان الخبراء يرشحانهما لتكسير ارقام قياسية استعصت على الكثير من المهاجمين  من خلال تسجيل  رصيد تهديفي اكثر من رصيديهما في الدوري الالماني.

و اصبح بإمكان ليفاندوفسكي و هالاند ان يفتخرا بقدومهما من المانيا و يفتخران بالأهداف الكثيرة التي سجلها كل واحد هناك بينما لم يعد يحق للمتابعين تصنيف الدوري الالماني في منزلة اقل من بقية الدوريات الاوروبية خاصة امام الدوري في اسبانيا و انجلترا .



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى