أخبار تونسية

تظاهرة جامعة تونس المنار.. منارة ثقافات تجمع طلبة من 35 دولة

تظاهرة جامعة تونس المنار.. منارة ثقافات تجمع طلبة من 35 دولة

انتظمت اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022تظاهرة “جامعة تونس المنار منارة الثقافات” والتي تنظمها جامعة تونس المنار بالملاعب الرياضية بالمركب الجامعي فرحات حشاد المنار وذلك بمشاركة عدد من الطلبة من مختلف البلدان.

وفي تصريح لموزاييك أبرز رئيس جامعة تونس المنار معز شفرة أن هذه التظاهرة تهدف إلى تسهيل عملية ادملج الطلبة الجدد وخاصة الأجانب منهم عبر التعريف بالجامعة والخدمات التي تقدمها.

وأكد شفرة أن جامعة تونس المنار تضم حوالي 30 ألف طالب منهم 2000 طالب أجنبي في مختلف الاخصاصات وفي جميع المراحل الجامعية مضيفا أن هناك 35 جنسية موجودة في الجامعة.

كما قال شفرة إنه من خلال هذه التظاهرة تهدف الجامعة أن يكون الطلبة الأجانب بعد التخرج  سفراء في بلدانهم لتونس للتعريف بها وبمؤسساتها التعليمية حيث سكونوم همزة وصل بين بلدانهم وتونس وفق تعبيره.

ويشارك في هذه التظاهرة من خلال معرض لأهم الملابس التقليدية والاكلات الشعبية وغيرها عدد من الطلبة من بلدان تركيا وموريتانيا وفلسطين وفلندا وبوركينا فاسو .

وعبر طالب الاجازة الموريتاني تخصص فيزياء كمياء سيسيديا محمودي عن سبب مشاركته في هذا المعرض والتي تتمثل في التعريف أساسا بثقافتهم ومكوناتها التقليدية.

أمل طالب دكتوراه عربية واداب محمد رواحة التركي فقد شدد عاى أن مشاركته في اطار تقديم للطلاب التونسي التراث التركي قائلا إن هناك صعوبات في التأقلم خاصة متعلقة باللغة والتدريس.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى