أخبار تونسية

رئيسة الحكومة تشارك في قمّة المناح بشرم الشيخ

من المنتظر أن تتحول رئيسة الحكومة نجلاء بودن غدا الاثنين الى العاصمة المصرية القاهرة من اجل المشاركة في قمّة الأمم المتحدة للمناخ Cop27 التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ. وتنطلق اليوم الأحد فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية بمدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسؤولياتها إزاء التغيرات المناخية.

وتلتقي قرابة 200 دولة اعتبارا من اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ المصرية بقمة الأمم المتحدة للمناخ “كوب 27” (COP27)، في محاولة لإعطاء دفعة جديدة لمكافحة التغير المناخي، وذلك في ظل دعوات لالتزام الدول الكبرى بأهداف تقليص الانبعاثات ومساعدة الدول الصغيرة على مواجهة تداعيات تغير المناخ.

وبعد افتتاح قمة المناخ يلتقي أكثر من 120 من قادة الدول والحكومات يومي الاثنين والثلاثاء في قمة من شأنها إعطاء دفع لهذه المفاوضات التي تستمر أسبوعين.

ويغيب عن القمة الرئيس الصيني شي جين بينغ، في حين يحضرها الرئيسي الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأسبوع الماضي على أن النضال من أجل المناخ “بات مسألة حياة أو موت لأمننا اليوم ولبقائنا غدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى