أخبار تونسية

رئيسة الغرفة الجهوية للتعليم الخاص بسوسة تنتقد قرار وزارة التربية قائلة : “فيه ضرب لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ”

على غرار قرار وزارة التربية القاضي بتأجيل امتحانات الثلاثي الأول للمرحلة الابتدائية في القطاعين العمومي والخاص انتقدت رئيسة الغرفة الجهوية للتعليم الخاص بسوسة، لطيفة فرحات بوغطاس، القرار معتبرة إياه فيه “ضرب لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ”، مشيرة إلى أن هناك مؤسسات تعليم في القطاع العام والخاص قد واصلت الدروس بطريقة مسترسلة ولا يمكن تأجيل الامتحانات فيها.
وأكدت أنه كان من الأجدر معالجة الحالات والمؤسسات التي شهدت اضطرابا في سير الدروس بصفة خاصة. وكانت المديرة العامة للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية، نادية العياري، قد أفادت بأن امتحانات الثلاثي الأول للمرحلة الابتدائية في القطاعين العمومي والخاص ستنطلق بداية من يوم 9 جانفي 2022 لتتواصل الى غاية يوم 14 من نفس الشهر وستشمل الاختبارات الكتابية فقط وذلك بعد التشاور مع مختلف الجهات المعنية .
وأوضحت المديرة العامة للمرحلة الابتدائية أن الوزارة حافظت على نظام الثلاثية مراعاة للجانب النفسي للتلميذ ولتكافؤ الفرص بين الجميع مشيرة الى أن الثلاثي الثاني والثالث ستعود خلاله التقييمات والاختبارات الشفوية والكتابية كالمعتاد وستكون على التوالي من 6 الى 18 مارس ومن 2 الى 18 جوان.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى