أخبار تونسية

قطر تستعرض جهودها لتنظيم المونديال في مؤتمر المناخ

قطر تستعرض جهودها لتنظيم المونديال في مؤتمر المناخ

تستعرض قطر جهودها في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم، وفقا للشروط البيئية العالمية وذلك في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP27)، بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، في اليوم الأحد، “تشارك دولة قطر في أعمال المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية، بمجموعة متنوعة من الفعاليات من خلال الجناح القطري المشارك بالمؤتمر”.

وتنطلق البطولة في 20 نوفمبر الجاري، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في أوّل مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى مدى 29 يوما، ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يسدل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر المقبل، تزامنا مع اليوم الوطني لقطر، في ملعب “لوسيل” الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

ووفق الوكالة، تأتي مشاركة قطر بالمؤتمر في إطار حرصها على المساهمة في الجهود الدولية المبذولة لمواجهة الآثار المترتبة على التغير المناخي، حيث يشارك في الجناح العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات في قطر.

ويشارك في المؤتمر من قطر الشيخ فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، وزير البيئة والتغيّر المناخي.

ونقلت الوكالة عن الوزير، قوله: “مشاركة قطر تهدف إلى عرض إنجازات الدولة في مواجهة التغيّرات المناخية في شتى المجالات، وعلى رأسها الحفاظ على البيئة في قطاعات النفط والغاز الطبيعي والطاقة، والمياه والمواصلات والبناء والتشييد والبنية التحتية، وذلك عبر تخفيف انبعاثات الغازات الدفيئة، والتكيف مع الآثار السلبية لظاهرة التغير المناخي”.

وتستضيف شرم الشيخ المصرية مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 27” الذي انطلق الأحد ويستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة قادة وزعماء ووفود من 197 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى