أخبار تونسية

كرة اليد: دورة دولية في بولونيا في برنامج تحضيرات المنتخب للمونديال

تنكب الادارة الفنية للجامعة التونسية لكرة اليد بالتنسيق مع الاطار الفني لمنتخب الاكابر على ضبط برنامج تحضيرات منتخب الاكابر لمونديال السويد وبولونيا المقرر لشهر جانفي 2023.
شهران ونصف تفصلنا عن المونديال وكان الاطار الفني الجديد للمنتخب بقيادة باتريك كازال ووسام حمام قد شرعا في مهمة الاشراف على المنتخب في تربص اول في شهر اكتوبر اجرى خلاله المنتخب مواجهتين وديتين امام المنتخب القطري.
والآن سيتم فسح المجال لاستكمال مرحلة ذهاب بطولة النخبة في مرحلتها الاولى ثم يتوقف النشاط يوم 30 نوفمبر لفسح المجال للمرحلة الاساسية والختامية من التحضيرات للمونديال. 
ويدخل المنتخب في تربص مغلق انطلاقا من يوم 7 ديسمبر في بتونس باللاعبين المحليين في انتظار توافد المحترفين تدريجيا بانتهاء التزاماتهم مع فرقهم.
ولعل ابرز مرحلة في التحضيرات ستكون المشاركة في الدورة الدولية في بولونيا من 26 إلى 31 ديسمبر وسيواجه خلالها المنتخب الوطني 3 منتخبات اخرى وهي بولونيا وكوريا الجنوبية وسويسرا
ثم مقابلتين وديتين مع فريق فرنسي في تونس في الاسبوع الاول من شهر جانفي اي قبل التحول إلى السويد للمشاركة في المونديال. وسيختتم المنتخب الوطني برنامج تحضيراته في تونس بإجراء تربص في الاسبوع الاول من شهر جانفي سيجري خلاله مقابلتين وديتين مع احد المنتخبات التالية :ايطاليا او الرأس الاخضر او المغرب او البوسنة وهذه المنتخبات الاربعة في تواصل مع الجامعة التونسية لكرة اليد وسيتم اختيار احدها للقدوم الى تونس وخوض مقابلتين وديتين قبل التحول الى السويد للمشاركة في المونديال.
ونذكر ان المنتخب الوطني سيلعب بطولة العالم ضمن المجموعة الثامنة صحبة كل من الدانمارك والبحرين وبلجيكا حيث يفتتح المنتخب مشاركته بملاقاة البحرين يوم 13 جانفي ويواجه في الجولة الثانية منتخب بلجيكا يوم 15 جانفي وينهي الدور الاول بملاقاة منتخب الدانمارك يوم 17 جانفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى