أخبار تونسية

كلاسيكو الأرض.. كلاسيكو فرنسا وقمة في انجلترا..

تتّجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم الأحد، إلى الملاعب الأوروبيّة، حيث تحمل جولات البطولات الإسبانيّة والإنجليزية والإسبانية لهذا الأسبوع مقابلات مهمة وقمم قد تكون مصيريّة لبعض الفرق، وقد تمثّل فرصة أخيرة للبعض الآخر. 

كلاسيكو الأرض.. 

في إسبانيا، يستقبل ريّال مدريد غريمه نادي برشلونة في قمّة ستشهد غياب حارس مرمى النادي الملكي والبلجيكي تيبو كورتوا، بسبب الإصابة. 

وستكون مباراة الكلاسيكو فرصة لفك الصدارة بين الفريقين اللذين يحتلان المركز الأوّل في ترتيب الليغا برصيد 22 نقطة لكلّ منهما بعد مرور 8 جولات. 

وشهدت قائمة ريّال مدريد التي تمّت دعوتها للكلاسيكو تواجد المدافع أنطونيو رودريغيز رغم الإصابة التي تعرّض لها في مباراة شاختار ضمن رابطة الأبطال، إلى جانب دعوة كلّ من كريم بنزيمة، فينيسوس جونيور، الفرنسي تشواميني، توني كروس ودافيد آلابا. 

من جهتها، ضمّت القائمة التي وجّه لها تشافي الدعوة عودة المدافع الفرنسي جولس كوندي بعد تعافيه من الإصابة، مقابل تواصل غياب آروخو، كريستنسين، ممفيس ديباي وهيكتور بيليرين. 

وستكون مباراة ريّال مدريد ضدّ برشلونة منقولة على قناة بي اين سبورتس عربية الأولى، بداية من الساعة الثالثة والربع. 

ليفربول في مباراة الفرصة الأخيرة ضدّ السيتي 

في البريميرليغ، يستقبل نادي ليفربول فريق مانشستر سيتي على ملعب الأنفيلد، في مباراة قد تشكّل الفرصة الأخيرة في ظلّ أزمة النتائج التي يعاني الريدز في الدوري الإنجليزي. 

وستشهد تشكيلة يورغن كلوب عدّة غيابات أبرزها جويل ماتيب، لويس دياز، ترنت ألكسندر أرنولد، شامبيرلان، أرتور ميلو ونابي كايتا إلى جانب إمكانية غياب ابراهيما كوناني.

من جهته، لن يتمكّن غوارديولا من التعويل على الثلاثي كالفين فيليبس، جون ستونس وكيلي والكر بسبب الإصابة، في حين ستكون بقية أسلحة المدرب الإسباني جاهزة لمواجهة ليفربول. 

يذكر أنّ مباراة ليفربول الذي يحتل المركز الحادي عشر  ضدّ مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني، ستكون منقولة على قنوات بي اين سبورتس انطلاقًا من الساعة الرابعة والنصف. 

كلاسيكو فرنسا.. 

سيكون ختام قمم الأحد، بمواجهة تجمع باريس سان جيرمان بأولمبيك مرسيليا في حديقة الأمراء بباريس، بداية من الساعة الثامنة إلاّ الربع من مساء اليوم. 

وسجّلت قائمة النادي الباريسي عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تعافيه من الإصابة إلى جانب متوسط الميدان البرتغالي ريناتو سانشيز، مقابل تواصل غياب كيمبيمبي، نونو مانديس والإسباني سيرخيو راموس بسبب العقوبة. 

من جهته، سيكون بوسع مدرب أولمبيك مرسيليا، إيغو تيدور، التعويل على كامل لاعبيه دون غيابات كبيرة تذكر، في وقت من المنتظر أن يقحم فيه المدرب نفس التشكيلة التي فازت بثنائية على سبورتينغ لشبونة في رابطة الأبطال الأوروبية الأربعاء الماضي. 

وستكون مباراة باريس سان جيرمان ضدّ أولمبيك مرسيليا منقولة على قناة بي اين سبورتس بريميوم عربيّة الأولى بداية من الساعة الثامنة إلاّ الربع. 

* أحمد عدالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى