أخبار تونسية

من بين ضحاياه فنان معروف.. الاحتفاظ بكهل بشهبة التحيّل

من بين ضحاياه فنان معروف.. الاحتفاظ بكهل بشهبة التحيّل

علمت موزاييك أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت لأعوان الشرطة العدليّة بباب بحر بالاحتفاظ بكهل خمسيني من أجل شبهات التحيّل على عدّة أشخاص، من بينهم فنان معروف وعده بالتدخّل لفائدته لتنظيم حفل فنّي بفضاء مسرحي مشهور وتسلّم منه مبلغا ماليا.

وتفيد محاضر البحث بأنّ المشتبه به في أواسط الخمسينات من عمره ومتقاعد منذ عدّة أعوام من الجيش الوطني، حيث يعمد إلى تقديم نفسه على أنّه أحيانا إطار بالأمن الوطني وأحيانا أخرى ينتحل صفة إطار عسكري ويوهم ضحاياه بأنّ له نفوذا لدى عديد الإدارات، وبأنّه قادر على التدخّل لفائدتهم لقضاء عديد المسائل الإداريّة الخاصّة وفضّ الإشكاليات أو التعطيلات الإداريّة التي تعترضهم.

وحسب الأبحاث المجراة، فقد نسب إلى المشتبه به تعرّفه أوائل الصائفة الماضيّة على فنان معروف وأوهمه بالتدخّل لفائدته لدى الجهات المعنيّة لتنظيم حفل فنّي بفضاء مسرحي كبير وتسلّم منه مبلغا ماليا، قبل أن يكتشف الفنان أنّه كان عرضة لعمليّة تحيّل من طرف المشتبه به.

وقد تمكّن أعوان منطقة الأمن الوطني بباب بحر من إلقاء القبض على المشتبه والاحتفاظ به على ذمة البحث، ويقدّر عدد ضحاياه بحوالي اثني عشر ضحيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى