أخبار تونسية

‘هذه تخوفاتنا من الدوائر في الخارج..’

رئيس هيئة الانتخابات: 'هذه تخوفاتنا من الدوائر في الخارج..'

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في تصريح للزميلة بشرى السلامي إن حصيلة اليوم الأول من تقديم الترشحات للانتخابات التشريعية بلغت 304 ترشحا وهو رقم وصفه بالجيد على أن يرتفع  في الأيام القادمة .

وأضاف بوعسكر بعد معاينته للمركز الرئيسي لقبول الترشحات في دائرة تونس 1 أن عملية التثبت في التزكيات تتم على عين المكان قبل الدخول في عملية البت وعملية التصحيح والتجارة.

الأرقام التي قدمتها الهيئة لا تحمل تباينا

من جهة أخرى، قال بوعسكر إن الأرقام التي قدمتها الهيئة يوم أمس بخصوص الإمضاءات على التزكيات والأشخاص الذين يجمعون التزكيات تبين أن عددا منهم لم يتمكن من تحصيل العدد المطلوب من المزكين وأن عددهم قد يرتفع إلى حين استكمال فترة قبول الترشحات.

ونفى من جهة أخرى أن يتم قبول ملف أي مترشح دون التثبت في العدد المطلوب من التزكيات في مرحلة أولى ثم التدقيق فيها فيما بعد.

لا تعديل في القانون الانتخابي

كما أكد أنه لم يعد هناك مجال للحديث عن أي امكانية لتعديل القانون الانتخابي خاصة في جزئه المتعلق بشرط التزكيات على اعتبار أن ذلك من شأنه أن يحدث إرباكا في العملية الانتخابية عموما.

تخوفات من بعض الدوائر في الخارج

وفيما يتعلق بالدوائر الانتخابية في الخارج أبدى رئيس الهيئة تخوفه من أن لا يجد المترشحون العدد الكافي للمزكين ما من شأنه أن يحدث فراغا في مقاعدهم.

ورجح بوعسكر أن يتم سد شغورها في انتخابات جزئية إثر الاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية.

بشرى السلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى