أخبار تونسية

وزير السياحة يتابع الاستعدادات الأخيرة للقمة الفرنكوفونية‎‎

جربة: وزير السياحة يتابع الاستعدادات الأخيرة للقمة الفرنكوفونية‎‎

حل وزير السياحة محمد المعز بلحسن صباح اليوم الأحد 6 نوفمبر بمطار جربة جرجيس الدولي حيث قام بجولة عاين خلالها الأروقة التي سيتم تخصيصها لعرض منتوجات الجهات في الحرف و الصناعات التقليدية ليتحول بعد ذلك إلى مدينة حومة السوق حيث قام بتدشين الوكالة العقارية السياحية، كما  زار عدة مواقع أخرى مدرجة في المسلك السياحي الذي سيزوره  ضيوف القمة الفرنكوفونية على غرار القرية الحرفية و متحف جربة للتراث التقليدي و سوق الصناعات التقليدية ومركز التكوين في السياحة حيث عاين الفضاء المخصص للتنسيق و متابعة القمة.

كما شارك وزير السياحة في حملة نظافة بمنطقة الساقية بميدون قبل أن يتحول إلى أحدى الوحدات السياحية التي ستخصص لايواء ضيوف تونس للوقوف على مدى استعداداتها لاستقبال المشاركين القمة الفرنكوفونية.

و تواصلت جولة وزير السياحة لتشمل القرية الفرنكوفونية و هو فضاء ستعرض فيه منتوجات البلدان المشاركة في القمة كما سيخصص هذا الفضاء للعروض التنشيط و سيكون افتتاحه يوم 13 نوفمبر.

و في نقطة اعلامية أكد وزير السياحة ان جربة أصبحت جاهزة لاحتضان القمة الفرنكوفونية مضيفا ان كل الوحدات السياحية التي ستستضيف أهم فعاليات هذه التظاهرة على أتم الاستعدادات لاستقبال ضيوف تونس كما تحدث على جاهزية كل المواقع التي قام بزيارتها صباح اليوم من مطار جربة جرجيس الدولي و المسلك السياحي و القرية الفرنكوفونية.

كما ستتولصل جولة وزيرالسياحة ظهر اليوم في مواقع أخرى بالجزيرة.

عادل بوطار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى