أخبار تونسية

يونغ افريكانز منافس النادي الافريقي.. من يكون ؟

 يونغ افريكانز منافس النادي الافريقي.. من يكون ؟

وضعت قرعة الدور التمهيدي الثالث والاخير في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم التي سحبت اليوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 في العاصمة المصرية القاهرة في منافسة مع نادي  يونغ افريكانز التنزاني.

وتأسس نادي يونغ افريكانز عام 1910 ولكن لم يقع الاعتراف به رسميا الا عام 1935  عندما قرر المجتمع المحلي الذي تم تصنيفهم على أنهم أفارقة من قبل الإدارة الاستعمارية البريطانية إنشاء نادي رسميًا ينافس أندية كرة القدم غير الأفريقية في دوري منظم جيدًا.

وتعود تسمية النادي  في البداية كانت نيو يونغ. ولكن تم تغييره لاحقًا إلى دار السلام يونغ أفريكانز وأخيراً إلى نادي يونغ أفريكان الرياضي. وهو نادي  العاصمة دار السلام.

ويعتبر  يونغ افريكان اكثر الاندية تتويجا في تنزانيا حيث فاز بالبطولة 23 مرة اولها كان عام 1986 واخرها سنة 2022. كما فاز بكاس تنزانيا 5 مرات اعوام :1975 و 1994 و 1999 و 2016 و2022.

ويشرف على الفريق المدرب التونسي نصر الدين النابي الي ذكان قاده الى التتويج بثنائي الموسم الماضي.

ويعتبر شاباني نوندا من ابرز لاعبيه في السابق هذا اللاعب الذي اشتهر في موناكو و جمعية ورما وبلاكبيرن وغلطة سراي. ويملك ملعبا خاص يتسع ل 25 الف متفرجا.

وكان الفريق خرج من الدور التمهيدي الثاني لرابطة الابطال امام فريق الهلال السوداني ليصل الى الدور الثالث من كاس الكاف.

والجدير بالاشارة ان مباراة الذهاب ستقام في دار السلام يوم 2 نوفمبر على ان يقام لقاء الاياب يوم 9 نوفمبر في ملعب  حمادي العقربي برادس.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى