أخبار تونسية

7 دوائر بلا ترشّحات و10 ذات ترشح وحيد

التشريعية: 7 دوائر بلا ترشّحات و10 ذات ترشح وحيد

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، أنّه تمّ قبول 1058 مطلب ترشّح للانتخابات التشريعية المقبلة بينها 122 نساء و936 رجلا.

وقال بوعسكر في تصريح لموزاييك، إنّ 7 دوائر انتخابية بالخارج لم تسجّل فيها ترشحات، وهي فرنسا 1 وألمانيا وباقي الدول الأوروبية والدول العربيّة والأمريكتين وآسيا وأستراليا.

وبيّن بوعسكر أنّ الإجراءات التي سيتم اعتمادها في الدوائر التي غابت فيها الترشّحات، هي معاينة مكتب مجلس نواب الشعب بعد الانتخابات الشغور في تركيبته ويقوم بإعلام الهيئة التي ستفتح باب الترشحات في هذه الدوائر وتنظيم انتخابات جزئيّة.

كما أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر  أنّ 10 دوائر انتخابيّة في الداخل ذات ترشّح وحيد، وهي راود 2، سكرة 2، المروج، بير القصعة، باب بحر، سيدي البشير، حلق الوادي، حيّ الخضراء، المنزه وبني خداش.

كما شهدت 3 دوائر بالخارج ترشّحا وحيدا وهي دوائر إيطاليا وفرنسا 3 وفرنسا 2.

وأكّد بوعسكر أنّ الدوائر ذات الترشّح الوحيد وفق المرسوم الانتخابي يعدّ المترشح فيها فائزا، وذلك بعد استيفاء جميع الأطوار الانتخابية والقضائيّة.

وأشار بوعسكر إلى أنّ 8 دوائر تمّ فيها قبول ترشحيِن اثنين و111 دائرة تراوحت فيها الترشحات من 3 إلى 10 ترشحات و24 دائرة تراوحت فيها الترشحات من 11 الى 20 ترشحا ودائرة واحدة بلغت فيها الترشحات أكثر من 20 ترشحا.

الحبيب وذّان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى